أهلا وسهلا بك يا ( زائر ) في منتدى كيرو الرسمي  
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجلة عامة 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kirov
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 383
نقاط : 3539
تاريخ التسجيل : 14/02/2011
العمر : 20
الموقع : البيت
الوسام :

مُساهمةموضوع: مجلة عامة 2   الأربعاء مارس 30, 2011 8:04 am


هذه مجلة عامة العدد الثاني وإن شاء الله رح يكون العدد شهريا

وفي مجلتنا لهذا العدد:

1.فوائد الرياضة
2.فوائد العسل
------------------------
وإيضا في مجلتنا :

الألغاز

قصة من قصص كليلة ودمنة
------------------------
بسم الله الرحمان الر

1.فوائد الرياضة:


فوائد الرياضة التي لا تُحصى و لا تُعَدّ:

منظمة القلب الأمريكية تعزوا وفاة أكثر من 250 ألف أمريكي سنوياً إلى عدم ممارسة الرياضة. إذا كان عدم ممارسة الرياضة سبباً للوفاة ، فمن الأحرى أن ممارستها سبب للحياة بإذن الله ، و حياةٍ صحيحة سليمة ، الأمر الذي يؤكدّه العلم الحديث.

و الرياضة ليست ساعاتاً طوالاً يومياً.

لا.

بل هي أيسر من ذلك بكثير ، بل حتى لا يلزمك يا أخي و يا أختي أن تمشوا. إن تمرين Jumping Jacks لا يطلب منك إلا أرضاً تقف عليها فقط (سأذكر أمره لاحقاً).

هل تريد أن تعلم لماذاأُسمّي الرياضة "إكسير الحياة"؟ إليكم بعض الفوائد الصحية للرياضة: إن الرياضة المنتظمة و المستمرة تمنع الأمراض التالية بإذن الله (حسب إثباتات العلم الحديث):


الأزمة القلبية ، و الجلطة.
كيف؟ بتقوية عضلة القلب ، و تقليل نسبة الكوليسترول الضار ، و رفع نسبة الكوليسترول الحميد (HDL) ، و خفض ضغط الدم ، و تقوية انسياب الدم في الجسد ، و زيادة قدرة القلب على العمل.

ارتفاع ضغط الدم.
كيف؟ إن الرياضة المنتظمة و المستمرة تخفض ضغط الدم عند من يعانون من ارتفاعه ، و تقلل من نسبة الدهون في الجسم ، و التي أصلاً ترتبط بارتفاع ضغط الدم. الرياضة تمنع ارتفاع ضغط الدم عند الأصحاء ، و تقلله عند المصابين به. بما أن الضخ يزداد ، فإن الجسم يمرّن الشرايين على الإتساع للسماح للدم بالمرور ، مما يريح الشرايين ، و يقلل من مقاومتها و يقلل ضغط الدم.

مرض السكري المعتمد على الإنسولين.
كيف؟ بخفض نسبة الدهون في الجسم ، فإن الرياضة تتحكم بإذن الله في هذا النوع من مرض السكري.

السمنة.
كيف؟ تمنع الرياضة السمنة ببناء و حفظ العضلات ، و تحسين قدرة الجسم على استخدام السعرات الحرارية.
إذا أُضيف إلى الرياضة نظامٌ غذائيٍ صحي ، فإن هذا يتحكم بالوزن و يمنع السمنة.


ألم الظهر.
كيف؟ بتقوية العضلات و تحملّها ، و زيادة المرونة.

هشاشة العظام.
كيف؟ التمارين المشتملة على رفع أثقال (و منها ثقل الجسم نفسه) تقوي العظام و تمنع أمراضاً كثيرة تصيب العظام مع كبر السن.

الضغط النفسي و مشاكل احترام الذات.
أثبتت الدراسات النفسية أن الحركة الجسدية المنتظمة تُحسِّن المزاج و النفسية و شعورك تجاه نفسك. وجد الباحثون أن الرياضة يمكنها أن تقلل من القلق ، و تتحكم بالضغط النفسي ، بل وجدوا أن هناك احتمالاً أن تقلل الرياضة من آثار مرض الإكتئاب ، و هو أحد أمراض النفس الخطيرة.

العجز و الإعاقة.
كيف؟ الرياضة المستمرة تؤجل ظهور الإعاقة و العجز عند كبار السن.




خرافات في عالم الرشاقة و الرياضة:

لكي تستفيد ، يجب أن تجد لسعاً و ألماً في العضلة: خطأ. لا يلزم ذلك أبداً. طبعاً ، لا بأس بالألم في العضلة ، خاصة إذا كنت بدأت الرياضة ، لكن إذا اشتد الألم ، لا تواصل.

لا بد ان يكون البرنامج الرياضي شاقاً لتستفيد منه: لا. بل هذا سيحبطك و يثبط معنوياتك إذا كنتَ مبتدئاً. لا يحتاج البرنامج الرياضي أن يشق عليك. خذ أياماً للراحة ، و اجعل أياماً للتمارين الشاقة و أياماً للتمارين الخفيفة. أهم شئ على الإطلاق في الرياضة هو المواظبة و الإستمرار ، حتى لو كان التمرين لا يتجاوز 15 دقيقة (حقيقة). الإستمرارية في الرياضة هي مصدر الصحة و العافية بإذن الله.

يجب أن ترتاد نادياً رياضياً: خطأ. إذا أردت أن تشارك في نادي ، فهذا جيد ، لكنه ليس أمراً ضرورياً لتمارس الرياضة. هناك تمارين كثيرة و نشاطات متنوعة يمكنك أن تمارسها يومياً في بيتك.

لا يوجد إلا نوع واحد من الرياضة ، و هي التي نراها و نعرفها ، كالجري و السباحة: لا! إن إدراجك لحركة مستمرة في برنامجك اليومي ، مثل المشي في أنحاء البيت ، صعود الدرج بدلاً من المصعد ، و المشي للمسجد بدلاًَ من القيادة إليه ، هذه كلها تعتبر رياضة. الرياضة ليست جرياً و عرقاً و تعباً و لهاثاً فقط. أي نشاط يجعل نفسك ينقطع و لو قليلاً فهذه رياضة مفيدة ، و لو كان ذلك صعود و نزول للدرج في عمارتك أو عملك. إنّ جعل الحركة (كالأمثلة أعلاه) جزءاً من حياتك اليومية أفضل نوع من الرياضة ، لأنك تضمن الإستمرار فيها بإذن الله. هذا هو الخيار الآخر ، لكن هذا الموضوع يركّز على الرياضة المنتظمة التي يُخصَّصًُ لها وقتٌ يومي.

الجري أفضل من الهرولة ، و الهرولة أفضل من المشي: إذا أردتَ حرق الدهون ، فإن المشي السريع هو أفضل نوع من الرياضة ، لأنه لا يستهلك الطاقة سريعاً مثل الجري و الهرولة. المشي يحرق الدهون باستمرار ؛ طالما تمشي ، فالدهون تحترق. الجري يحرق السكر أكثر من حرق الدهن ، لذلك قد تتوقف بعد فترةٍ قصيرة من الإرهاق ، أو تفقد الرغبة في الجري ، فيضيع الهدف الأساسي. عموماً لا يوجد شئ "أفضل" من شئ. الأمر يعتمد على ما تريد أن تحقّقه.
--------------------------------------
2.فوائد العسل:

للعسل فوائد كثيرة عرفها الإنسان منذٌ القدم حيث كان طعاماً مفضلاً لدى كل الناس وفي كل العصور ومن فوائد العسل:
1) أنه مادة غذائية عالية القيمة يستخدم غذاءٍ للأطفال والكبار على السواء فهو لا يمكث في المعدة طويلاً إذ أنه سريع الهضم كما يمتص بسرعة داخل الجهاز اللمفاوي ليصل إلى الدم.
2) يقوم العسل بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجسماني أو الذهني الذي يبذله الشخص.
3) ثبت أن العسل يعمل على تقوية القلب حيث إن للجلوكوز تأثيره الواضح على عضلات القلب فهو يعوض ما تفقده بسبب عملها الدائم فيزيدها قوةً واستمراراً.
4)للعسل دور فعَّال في تنظيم ضغط الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
6) العسل غذاء مثالي لزيادة القوة والطاقة عند ممارسة الألعاب الرياضية والاستحمام، لذلك ينصح بتناول العسل للرياضيين لفوائده العديدة.
7) العسل من أفضل أنواع التحلية عند الأطفال وهو فضلاً عن حلاوته يحتوي على كمية قليلة من البروتين كما يحتوي على أنواع كثيرة من المعادن وهو في نفس الوقت مطهر للأمعاء وملَّين وملَّطف.
Cool يلعب العسل دوراً أساسياً في نمو الأسنان وحمايتها.
9) يلعب العسل دوراً مهماً في الوقاية من كثير من الأمراض المختلفة وأخيراً اكتشفت مادة (البروستاجلاندين) في العسل وهي مادة مهمة تلعب دوراً حيوياً في الوقاية من كثير من الأمراض، و نقصها قد يؤدي إلى ظهور الأمراض المختلفة.
الأمراض التي ثبت علاجها بالعسل:
استخدم الإنسان العسل منذٌ القدم في علاج الكثير من الأمراض وقد أثبت الطب الحديث أن للعسل درواً مهماً في علاج:
1) اضطرابات الجهاز الهضمي حيث يعمل العسل على إلغاء الحموضة الزائدة في المعدة والتي تؤدي غالباً إلى القرحة وقد استعمل كثيراً من الأطباء العسل في علاج قرحة المعدة والاثنى عشر.
2) ثبت أن للعسل تأثير قوياً لمرض الكبد لاحتوائه على الجلوكوز حيث يزيد مخزون الكبد من السكر وينشط عملية التمثيل في الأنسجة.
3) استعمل العسل في علاج أمراض الجهاز العصبي وقد اظهر نتائج طبية منذٌ القدم كان العسل يستخدم في علاج الأرق.
4) يفيد العسل في علاج التهاب الجفون والقرنية وتقرحها.
5) ثبت من التجارب العديدة أن مرضى السكر تنخفض نسبة السكر في دمائهم فتصبح كما في الأصحاء إذا تناولوا العسل، والسبب في ذلك وجود مادة مؤكسدة تجعل تمثيل سكرة أكثر سهولة في الجسم فلا يظهر نسبة مرتفعة في الدم.
ولقد ثبت فائدة العسل تماماً إذا كان مرض البول السكري لا يرجع إلى انعدام الإنسولين تماماً وإنما يرجع إلى صعوبة تنبيه الخلايا التي تفرزه في الدم.
6) اكتشف الباحثون أحد الأحماض الدهنية في العسل توقف انقسام الخلايا النشطة وبهذا تكون هذه المادة مضادة للسرطان حيث توقف نشاط خلايا السرطان العديدة الانقسام.
7) العسل يشبه المضادات الحيوية إذ له القدرة على إبادة الكثير من الميكروبات والفيروسات والفطريات.
Cool استعمل العسل في علاج كثير من الأمراض الجلدية المختلفة.
9) يفيد العسل في علاج كثير من حالات الأطفال مثل:
I- زيادة وزن الأطفال الضعفاء.
II- الوقاية من كثير من الأمراض التي تصيب الأطفال عادةً.
ج - علاج مهم لعدد من أمراض الأطفال كالإسهال المعدي والدسنتاريا.
د- تحسين نسبة الهيموجلوبين في الدم.
هـ- يفيد في الوقاية من حدوث التبول اللا إرادي في الفراش.
----------------------------------------------------------------
3.الألغاز:
1.كلمة تتكون من 8 حروف ولكنها تجمع كل الحروف ! ؟
2.حامل و محمول نصف ناشف و نصف مبلول فمن أكون ؟
3.اسير بلا رجلين ولا ادخل إلا بالاذنين فمن انا ؟
----------------------------------------------------------------
قصة من قصص كليلة ودمنة:
قصة إبن أوى والأسد والحمار:


زعموا أنه كان أسد في أجمة* , و كان معه ابن آوى* يأكل من فضلات طعامه . فأصاب الأسد جرب و ضعف شديد, و جهد* فلم يستطع الصَيد.فقال له ابن آوى: ما بالك يا سيد الأسباع قد تغيرت أحوالك ؟ قال: هذا الجرب الذي قد جهدني و ليس له دواء إلا قلب و حمار و أذناه . قال له ابن آوى ما أيسر هذا, و قد عرفت بمكان جمار مع قصار* يحمل عليه ثيابه, وأنا آتيك به. ثم دلف* إلى الحمار , فأتاه و سلم عليه و قال له : ما لي أراك مهزولا ؟ قال : لسوء تدبير صاحبي , فإنه لا يزال يجيع بطني و يثقل ظهري , و ما تجتمع هاتان الحالتان على جسم إلا أنحلتاه* و أسقمتاه* . فقال له: كيف ترضى المقام معه على هذا ؟ قال: مالي حيلة للهرب منه , فلست أتوجه إلى جهة إلا أضر بي إنسان , فكدَني وأجاعني.
قال ابن آوى: فأنا أدلَك على مكان معزول عن الناس لا يمر به إنسان, خصيب المرعى, فيع قطيع من الحمر ترعى آمنة مطمئنة.
قال الحمار : و ما يحبسنا عنها فانطلق بنا إليها . فانطلق به نحو الأسد, وتقدم ابن آوى, و دخل الغابة على الأسد, فأخبره بمكان الحمار. فخرج إليه و أراد أن يثب عليه, فلم يستطع لضعفه, و تخلص الحمار منه فأفلت هلعا*.فلما رأى ابن آوى أن الأسد لم يقدر على الحمار قال له: يا سيد الأسباع أعجزت إلى هذه الغاية ؟ فقال له: إن جئتني به مرة أخرى فلن ينجو مني أبدا ً. فمضى ابن آوى إلى الحمار فقال له: ما الذي جرى عليك ؟ إن أحد الحُمر* رآك غريبا فخرج يتلقاك مرحَباً بك , و لو ثبتَ لآنسك و مضى بك إلى أصحابه .
فلما سمع الحمار ذلك, ولم رأى أسدا قط َ, صدَق ما قاله ابن آوى و أخذ طريقه إلى الأسد. فسبقه ابن آوى إلى الأسد و أعلمه بمكانه و قال له: استعدَ له فقد خدعته لك, فلا يدركـنـَك الضعف في هذه النوبة, فإن أفلت فلن يعود معي أبدا ً, و الفرص لا تصاب في كل وقت.
فجاش جأش الأسد* لتحريض ابن آوى له, و خرج إلى موضع الحمار , فلما بصر به عاجله بوثبة افترسه بها , ثم قال: لقد ذكرت الأطباء أنه لا يؤكل إلا بعد الاغتسال و الطهور , فاحتفظ به حتى أعود , فآكل قلبه و أذنيه , و أترك لك ما سوى ذلك قوتــًا لك .
فلما ذهب الأسد ليغتسل عمد ابن آوى إلى الحمار, فأكل قلبه و أذنيه رجاء أن يتطير الأسد منه فلا يأكل منه شيئا. ثم إن الأسد رجع إلى مكانه فقال لابن آوى: أين قلب الحمار و أذناه ؟ قال ابن آوى: ألم تعلم أنه لو كان له قلب يعقل به, و أذنان يسمع بهما لم يرجع إليك بعدما أفلت و نجا من التهلكة ؟

*أجمة : الشجر الكثيف الملتف.
*ابن آوى: حيوان يشبه الثعلب, و الجمع بنات آوى.
* جهد: تعب.
* قصَار: الذي يغسل الثياب.
* دلف: توجه \ سار.
* أنحل : أضعف.
* أسقم : أمرض.
* الهلع: شدَة الخوف.
* الحُمر: جمع حمار.
* جاش جأش الأسد : تحمسَ.

-----------------------------------------------------
أتمنى أن تكونوا إستفدتم من هذه المجلة
مع التحية


Spoiler:
 

Spoiler:
 


Spoiler:
 



HELL MARCH 2

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jeel.roo7.biz/
الملازم كيرو
مدير
مدير
avatar

ذكر علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 1207
نقاط : 4480
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
الموقع : منتدى كيرو الرسمي

مُساهمةموضوع: رد: مجلة عامة 2   الأربعاء مارس 30, 2011 8:12 am

شكراااا لك على المجلة

بانتظار الافضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kiro.forumarabia.com
koyuki
عضو رائع
عضو رائع
avatar

انثى علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 268
نقاط : 3097
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: مجلة عامة 2   الأربعاء مارس 30, 2011 8:31 am

شكرًا المجلة مرة حلوة أكيد تعبت بكتابتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Quioki
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 488
نقاط : 3357
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
العمر : 19
الموقع : تونس
الوسام :

مُساهمةموضوع: رد: مجلة عامة 2   الأربعاء مارس 30, 2011 9:08 am

تسلمممممممممممم ع معلوماتك المفيدة

ان شاء الله الكل يستفاد منها وشكرا على الطرح

تقبل مؤروري quioki :ؤاثيت'ثنب:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شكرا يا Âļếxĕş ™ على الصورة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شكرا يا tamama على الصورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://star-anime.ahlamontada.com
Âļếxĕş ™
عضو رائع
عضو رائع
avatar

انثى علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 287
نقاط : 3052
تاريخ التسجيل : 01/04/2011
العمر : 19
الموقع : آلسّعؤديةةْ ..D=|
الوسام :

مُساهمةموضوع: رد: مجلة عامة 2   الأحد أبريل 10, 2011 11:50 pm

.. وآو المجلة مرة نآيسسس ’’..
.. اعجبتني من أول عدد ’’ ..
.. فيهآ فوآئد كثير ..
.. شكرآ على هذه المجلة’’المميزة’’..
.. تقبل مروري البسيط ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anime.mountada.net/
ღ momoka ღ
نائب المدير
نائب المدير
avatar

انثى علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 1504
نقاط : 4583
تاريخ التسجيل : 22/01/2011
العمر : 19
الموقع : غرفتي
الوسام :

مُساهمةموضوع: رد: مجلة عامة 2   الإثنين أبريل 11, 2011 3:57 am

شرا لك للمجله الرائعه
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العريف جورو
عضو فعال
عضو فعال


ذكر علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 333
نقاط : 3054
تاريخ التسجيل : 17/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة عامة 2   الأربعاء أبريل 20, 2011 10:09 am

شكراا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناتسومى-وكيرو
عضو رائع
عضو رائع
avatar

انثى علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 175
نقاط : 2879
تاريخ التسجيل : 10/05/2011
العمر : 20
الموقع : منتدى كيرو الرسمى

مُساهمةموضوع: رد: مجلة عامة 2   الثلاثاء مايو 17, 2011 9:03 pm

مشكووووووووووووررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كرومي
عضو رائع
عضو رائع
avatar

ذكر علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 224
نقاط : 2916
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمر : 17
الموقع : منتدى كيرو الرسمى

مُساهمةموضوع: رد: مجلة عامة 2   الخميس مايو 26, 2011 4:00 pm

مشكوررررررررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ķÒÿùқł
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 31
نقاط : 2675
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
العمر : 19
الموقع : .•.•

مُساهمةموضوع: رد: مجلة عامة 2   السبت يونيو 25, 2011 3:32 am

وآو مجله كثير حلوه و مفيده تسلم انتظر جديدك المميز و المبدع ..


ممكن تتقبل مروري ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
(قمر الليل)
عضو رائع
عضو رائع
avatar

انثى علم الدولة :
الهواية :
عدد المساهمات : 106
نقاط : 2746
تاريخ التسجيل : 10/07/2011
الموقع : في البيت

مُساهمةموضوع: رد: مجلة عامة 2   الأحد يوليو 10, 2011 1:36 pm

مشكور اكيد تعبت عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلة عامة 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كيرو الرسمي :: المنتديات العامة :: مجلة المنتدى-
انتقل الى: